بوشناق يرفض تمزيق اليمن

618
تونس - خاص: أنسم

قبل أن يقطع تورتة الاحتفال بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر بتونس، قام الفنان الكبير لطفي بوشناق برفع العلم اليمني من عليها برفق بكلتا يديه في مشهد وطني استثنائي جعل الجميع يقف مذهولًا من رهافة إحساسه وحبه لليمن.

يقول بوشناق لـ البوابة اليمنية للصحافة الإنسانية – أنسم: “نحن نريد وحدة اليمن وليس أن نمزقه”، وانتقد الفنان الكبير طريقة وضع الأعلام والخرائط على تورتات الاحتفال وأردف” أن هذا غير لائق”.

وأكد صاحب الأغنية الشهيرة التي ارتبطت بوجدان اليمنيين “ أنا اليمني ياوجع اليماني” لـ أنسم أنه سيظل وفيًا بفنه لقضايا اليمن والوطن العربي، معلناً أنه على استعداد أن يحيي مهرجانات للأطفال ومعاناة الشعب اليمني في أي وقت، وأفصح بوشناق لـ أنسم اليوم الجمعة في إتصال هاتفي أنه يعد مفاجأة لليمنيين.

وفي تعليقه على رد فعل بوشناق قال السفير اليمني بتونس عبدالناصر باحبيب لـ أنسم أن ما فعله بوشناق كان “حركة جميلة لفتت أنظارنا جميعًا”، فيما قال المستشار الثقافي أنيس ثابت: ” لقد عكس الفنان بوشناق روحه الجميلة في تصرفاته التي تدل على خصاله الوطنية والعروبية الأصيلة، التي جعلتنا نزيد فخرًا به وبحبه لليمن وشعبه”.

ويقول ذو يزن الحماني أحد أعضاء البعثة الدبلوماسية أن “ما فعله الفنان الكبير لطفي بوشناق جعلنا نشعر بالفخر، وأن نتساءل كيف نسمح بوضع علم البلد على تورتة احتفال ثم نمزقها بالسكين!”.

وكانت السفارة اليمنية اقامت أمس الخميس حفلًا  فنيًا بمناسبة أعياد الثورة بالذكرى الـ 56 لثورة أكتوبر وتم خلالها تكريم المطرب التونسي الكبير لطفي بوشناق.

⇐  اقرا لقاء الفنان الكبير لطفي بوشناق في أنسم |        أنا اليمني.. هذا البيت بيتي

ونشرت البوابة اليمنية للصحافة الإنسانية – انسم في الـ4 من اكتوبر الجاري حوارًا موسعًا مع الفنان الكبير لطفي بوشناق تحدث فيه عن اليمن وذكرياته فيها وقال أن أجمل ذكرياته جاءت معه من هذا البلد الذي يحبه كثيرًا، وعندما زارها لأول مرة في 2006 أثناء الاحتفال بعيد الوحدة الـ 16 شارك حينها في أوبريت “يمن العروبة” رفقة خمسة فنانين عرب وثلاثة يمنيين، وكان حينها بوشناق يرتدي الزي اليمني متمنطقًا بالجنبية.

المصدر | مادة خاصة بالبوابة اليمنية للصحافة الإنسانية – أنسم