31 يمنية ينافسن على لقب صانعات التغيير ضمن 244 عربية

392
تونس: غرفة الأخبار

تتنافس 31 امرأة يمنية ( الاسماء في الجدول) على وسام ولقب صانعات التغيير ضمن قائمة مكونة من 244 امراة عربية يتنافسن على نفس اللقب في مؤتمر العربي التاسع “المراة العربية : قوة التأثير نحو قيادة التغيير”.

ويقام المؤتمر على مدى ثلاثة أيام من 14 سبتمبر إلى 16 سبتمبر القادم في العاصمة التونسية برعاية وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن في تونس، معالي السيدة نزيهة العبيدي، وسيتم خلاله أختيار 15 أمراة عربية ممن تصدرن نسبة التصويت لحمل لقب ووسام صانعات التغيير في الوطن العربي.

وبحسب البيان المنشور على صفحة المؤتمر بالفيس بوك، بدأ التصويت اليوم الثلاثاء 23 يوليو في الساعة السادسة مساءً عبر رسائل نصية على الواتس أب على الرقم التالي:  00962778151315 أو رسائل ماسنجر على حساب صفحة المؤتمر بالفيس بوك، ويستمر التصويت لغاية 30 يوليو 2019 في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت المملكة الأردنية الهاشمية.

وبدا ناشطون يمنيون منذ إعلان التصويت حملة بالواتس أب والفيس بوك لدعم المترشحات اليمنيات الـ31 على لقب صانعات التغيير –بينهن أكاديميات وتربويات وناشطات و حقوقيات – وبدأوا بالتصويت لهن.

وبحسب أخر إحصائية رصدت على الصفحة الخاصة بالمؤتمر فإنه وصل عدد الأصوات إلى 17 ألف صوتًا  لكافة المشتركات خلال الخمس الساعات الأولى من فتح التصويت، وسط توقعات بارتفاع نسبة التصويت لتصل إلى 250 ألف صوت لكفاة المرشحات كما جاء بالصفحة.

كشف باسماء المترشحات اليمنيات للقب صانعات التغيير ورمز ترشحهن
كشف باسماء المترشحات اليمنيات للقب صانعات التغيير ورمز ترشحهن.. ملاحظة: الرقم التسلسلي بحسب ماجاء بالكشف العام للمؤتمر